shatara

A7fad Azon


    التحليل الإحصائي للجولة الأولى في خليجي 19

    شاطر
    avatar
    fadi

    التحليل الإحصائي للجولة الأولى في خليجي 19

    مُساهمة من طرف fadi في الأربعاء يناير 07, 2009 10:56 am

    انتهت مباريات الجولة الأولى في كأس الخليج التاسعة عشرة تاركة وراءها عدداً كبيراً من الإحصاءات التي ينبغي الوقوف عليها ودراستها حتى نعرف كيف تتجه البطولة وما هو المستوى الحقيقي لبدايتها، كذلك حتى يمكننا بدقة تقييم المنتخبات المشاركة في خليجي 19 حتى الآن.


    أولاً : التحليل الإحصائي للأهداف

    شهدت البطولة حتى الآن تسجيل ثمانية أهداف سُجلت في أربع مباريات بواقع أربعة أهداف في كل مجموعة، وبمتوسط تهديفي بلغ هدفين في كل مباراة، والمثير أن نسب ومعدلات التهديف تشابهت تماماً في المجموعتين الأولى والثانية، حيث شهدت المجموعة الأولى تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة وهي البحرين والعراق والتي انتهت (3 – 1) لصالح البحرين، بينما سُجلت أربعة أهداف في المجموعة الثانية أيضاً وكانت في مباراة واحدة بين الإمارات واليمن وانتهت (3-1) لصالح الإمارات.

    أما أهم ملامح التهديف في الجولة الأولى فنجدها كالتالي:-

    • سجل ثمانية لاعبين أهداف البطولة حتى الآن هم الإماراتيون ( محمد عمر ومحمد الشحي وإسماعيل الحمادي)، والبحرينيون (عبد الله الدخيل ومحمد سيد عدنان وعبد الله عمر)، والعرقي يونس محمود إضافة إلى اليمني علي النونو.
    • كل الأهداف التي سجلت حتى الآن جاءت بالقدم اليمنى، ولم يحرز أي هدف من ضربات رأسية، أو من كرات ثابتة من خارج منطقة الجزاء.
    • الأهداف التي أحرزت في الدقائق من 1 – 30 كانت ثلاثة أهداف بنسبة تهديف بلغت 37,5 % أما بقية الأهداف المسجاة فكانت في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء بنسبة تهديف بلغت 62,5% .
    • ثلاثة أهداف من الأهداف المسجلة كانت من ضربات جزاء، تسبب فيها كل من حارس المرمى العراقي نور صبري في مباراة العراق والبحرين، والبحريني سيد محمود جلال في المباراة نفسها، واليمني محمد العماري في مباراة الإمارات واليمن.

    صناعة الأهداف

    • يعتبر سليمان عيسى لاعب الوسط البحريني هو أفضل صانعي الأهداف في البطولة حتى الآن بصناعته هدفين في مباراة البحرين والعراق هما الهدفان الأول والثالث.
    • محمد الشحي هو اللاعب الوحيد الذي صنع هدف وأحرز آخر حيث صنع الهدف الأول للمنتخب الإماراتي في مباراة الإماراتي واليمن الذي أحرزه إسماعيل الحمادي وتمكن من إحراز الهدف الثاني في اللقاء نفسه لمنتخب بلاده.

    أداء الحكام



    • الحكم العراقي كاظم عودة حكم مباراة الإمارات واليمن هو أكثر الحكام إخراجاً للبطاقات الصفراء والحمراء، حيث أخرج تسع بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوتين، مع العلم أنه أخرج بطاقتين صفراوتين لكل من اللاعبين الإماراتي فارس جمعه واليمني محمد العماري.
    • الحكم الفرنسي إريك بريتون هو أقل الحكام إخراجاً للبطاقات، حيث أخرج ثلاثة بطاقات صفراء فقط في مباراة السعودية وقطر، لأحمد الفريدي وعبده عطيف من السعودية، وبلال محمد من قطر.
    • بصورة عامة فقد أخرج حكام البطولة حتى الآن 21 بطاقة صفراء، وأربع بطاقات حمراء وهي نسبة كبيرة جداً خاصة أننا مازلنا في بداية البطولة.

    هذه كانت نظرة عامة على الجولة الأولى التي توقفنا عندها بالتحليل الإحصائي حتى نتعرف على كل صغيرة وكبيرة جرت في البطولة حتى الآن.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 11:39 am